Featured Video

الأربعاء، 25 يناير 2012

أفضل 10 أفلام لأنطونيو بانديراس.



Large

اشتهر الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس بوسامته ومظهره الرجولي الذي جعله فارس أحلام العديد من الفتيات ومنحه جواز سفر لدخول عالم السينما الأميركية بهوليوود لينتقل إلى العالمية، ورغم أن أنطونيو سبق له التمثيل في الأفلام الإسبانية منذ أن كان عمره 19 عاما إلا أن شهرته العالمية لما تبدأ إلا في التسعينات، خاصة مع الأفلام التالية التي تعد أفضل أفلامه:

Large
1

The Mask of Zorro

حقق نجاحا كبيرا في عام 1998، مما مكن بانديراس من الحصول على جائزة أفضل ممثل لاتيني بالولايات المتحدة من مهرجان "ALMA" إضافة لترشحه لجائزة غولدن غلوب بالإضافة إلى عدة جوائز عالمية، الفيلم الذي شاركه في بطولته كاترين زيتا جونز وأنتوني هوبكيز، ويدور حول أليخاندور (بانديراس) الذي يتدرب على يد زورو العجوز ليصبح زورو الجديد الذي يحاول الدفاع عن الفقراء ضد ظلم الحاكم.
Large
2

Desperado

يدور فيلم " Desperado"، الذي أنتج عام 1995، ضمن سلسلة أفلام إلمارياتشي (وهي أفلام ضئيلة التكلفة قام المخرج روبرت رودريغوز بتصويرها في المكسيك)، وفيه يقوم بانديراس بدور موسيقي متجول يدخل في حرب مع عصابات المخدرات المحلية بالمكسيك أثناء بحثه عن زعيم تلك العصابات لقتله انتقاما لمقتل زوجته، وقد أظهر أنطونيو لياقة عالية في الفيلم، والطريف أنه حصل على جائزة أفضل قبلة بالاشتراك مع سلمى حايك في حفل جوائز "MTV".
Large
3

Assassins

رغم أن سيلفستر ستالوني كان البطل الرئيسي للفيلم، فإن أنطونيو نجح في منح دوره المزيد من الخصوصية لينافس سيلفستر، يقوم أنطونيو في الفيلم بدور القاتل المحترف باين الذي يقرر التخلص من القاتل المحترف الأكثر شهرة بين زملائه (ستالوني)، وذلك لإثبات أنه الأفضل في مجاله.
Large
4

Evita

فيلم موسيقي تم إنتاجه عام 1996 وشاركت في بطولته مغنية البوب الأميركية مادونا. يدور الفيلم حول قصة حياة زوجة الرئيس الأرجنتيني خوان بيرون التي كانت ممثلة من الدرجة الثانية ثم أصبحت السيدة الأولى، وكل ذلك في قالب موسيقي رائع شارك فيه أنطونيو بانديراس بالرقص والغناء ليؤكد للمنتجين أنه يمكنه التمثيل في مجالات أخرى وليس أفلام الإثارة والحركة فقط، مما رشحه للحصول على جائزة غولدن غلوب مرة أخرى.
Large
5

Shrek the Third

ظهر أنطونيو بانديراس في سلسلة أفلام التحريك الخيالية "Shrek"، لكن هذه المرة كانت بصوته فقط ليمثل الأداء الصوتي للقط "بوس إن بوتس" ليظهر مدى السحر الذي يتمتع به صوته، وتدور أحداث الجزء الثالث "Shrek the Third" حول مرض والد الأميرة فيونا وقراره بتنصيب Shrek ملكا على البلاد.
Large
6

Imagining Argentina

من الأفلام الرائعة التي توثق لمرحلة حرجة في تاريخ الأرجنتين عندما تولى حكمها الجنرالات وعاثوا فسادا فيها لتنتشر حالات الاختطاف والاغتيال، يدور الفيلم حول مخرج مسرحي (يقوم بدوره أنطونيو) تُختطف زوجته الصحفية على يد النظام الفاسد نتيجة مقال كتبته، ليكتشف زوجها أنه لديه قدرة عقلية خاصة تمكنه من التنبؤ بالمستقبل والتعرف على أماكن المختطفين ما يجعل أهالي الغائبين يتجمعون حوله لمعرفة مصير أبنائهم.
Large
7

Take the Lead

مرةأخرى يعود أنطونيو لعالم الاستعراض من خلال فيلم "Take the Lead" الذي أنتج عام 2006 ومبني على قصة حقيقية حول أستاذ الرقص الذي آمن بموهبة تلاميذه الذين يعانون من مشاكل كثيرة لينجح في جمعهم حوله وتعليمهم، الفيلم مليء بالرقصات الحماسية التي برزت فيها قدرة أنطونيو على الرقص بمهارة فائقة.
Large
8

Once Upon a Time in Mexico

مرة أخرى يعود أنطونيو لدور إلمارياتشي لكن هذه المرة يتورط في مؤامرة دولية تتضمن عميل مخابرات أميركية وجنرال ميكسيكي فاسد ورجل أعمال يريد أن يطيح بالرئيس الشرعي للمكسيك (وينتهي الفيلم بثورة الشعب كما اعتادت الأفلام الشعبية المكسيكية)، شارك في بطولة الفيلم الذي أنتج في 2003 النجم جوني ديب والنجمة سلمى حايك في مشاهد قليلة.
Large
9

The 13th Warrior

يدور الفيلم حول رحلة أحمد بن فضلان الذي يقوم بدوره بانديراس، إلى شمال أوروبا حيث يرافق مجموعة من 12 محاربا لمواجهة قبيلة "أكلة الموتى" التي تهاجم مدن الفايكنج في الليل وسط الضباب وتذبح سكانها، في البداية لا يستطيع فضلان التعامل مع همجية الفايكنج وقلة نظافتهم لكن بعد ذلك يحارب معهم بشجاعة في مواجهة أعدائهم، شارك أنطونيو في الفيلم الممثل المصري عمر الشريف.
Large
10

Spy Kids

لم يبخل أنطونيو بانديراس على محبيه من الأطفال بفيلم حركة خاص بهم، حيث شارك في فيلم " Spy Kids" الذي يدور حول طفلين يقرران إنقاذ والديهما العملاء السريين الذين وقعا في قبضة أعدائهما، ويقوم بانديراس بدور الوالد صاحب الشخصية المملة بالنسبة لأبنائه حتى تظهر حقيقته كعميل سري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More